الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قمة نسائية إفريقية لمكافحة الإيدز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mona
.
.


انثى
عدد الرسائل : 211
العمر : 30
رقم العضوية : 60
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: قمة نسائية إفريقية لمكافحة الإيدز   13.08.08 17:33

قمة نسائية إفريقية لمكافحة الإيدز

بدأت زوجات الرؤساء في 40 دولة إفريقية حملة لمكافحة الإيدز وأبرزن ان الخطوة الأولى هي حماية الأيتام والأطفال المصابين بمرض لايزال ينظر إليه في بعض الدول على أنه من المحرمات.
وبعد ان أعلنت عن حملة «عالج كل طفل وكأنه طفلك» قالت جانيت كاجامي زوجة رئيس رواندا بول كاجامي «الناس لا يريدون الحديث عنه (الإيدز) ببساطة لان مجتمعنا يميل الى ان ينصب نفسه حكماً في هذه القضية».
وانتقد من قبل ناشطون بعض الحكومات خاصة حكومة جنوب إفريقيا لتشكيكها في حدة أزمة الإيدز وتباطؤها في تطبيق برامج للصحة العامة لمنع انتشار المرض.وقالت كاجامي ان تأييد 40 سيدة من السيدات الأول للحملة يظهر مدى التزام الحكومات بالقضية الآن.
وقالت في حديث مع وكالة رويترز «كل شخص كان في أسرته فرد مصاب، من المحزن انه بعد 20 عاماً لايزال الناس يشعرون أنهم لا يثقون في الآخرين ليناقشوا معهم أعراض المرض».
وكانت زوجة رئيس رواندا تتحدث بوصفها رئيسة منظمة السيدات الأول في إفريقيا لمكافحة الإيدز وفيروس «اتش. اي. في» المسبب له والتي بدأت حملتها على هامش قمة الأمم المتحدة المنعقدة حالياً في نيويورك.
وطبقاً لإحصاءات الأمم المتحدة يعيش في منطقة إفريقيا جنوب الصحراء أكثر من عشرة في المئة من سكان العالم لكن بها 60 في المئة من كل المصابين بالفيروس المسبب للإيدز وتوفي فيها نحو 3,2 مليون بالمرض عام 2004.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قمة نسائية إفريقية لمكافحة الإيدز
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى موشو :: الحياة الاجتماعى :: حواء :: أخبار حواء-
انتقل الى: