الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عزيزي .. كيف تعالج بشرتك وتعني بها ..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lolo_yw
اسرة الادارة
اسرة الادارة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1341
العمر : 32
الاقامة : مصر
العمل/الترفيه : الانترنت
رقم العضوية : 5
مزاجى :
الاوسمه :
اوسمة اخرى :
تاريخ التسجيل : 26/01/2008

مُساهمةموضوع: عزيزي .. كيف تعالج بشرتك وتعني بها ..   01.07.08 16:45

كيف تعالج بشرتك وتعني بها

لا تقتصر تدليل البشرة وتجميلها على المرأة فقط ، بل أصبح للرجل أيضاً دور مهم في إظهار وإبراز جمال بشرته ، وإذا أردت عزيزي الرجل أن تعرف كيف تعتني ببشرتك ، لكي تبدو نضرة وصحية ، فعليك أن تتعرف على نوع بشرتك أولاً.


البشرة العادية

إذا كانت بشرتك عادية فإن كل ما تحتاجه هو كريم مرطب يحتوي على فلتر للشمس للحد من ظهور التجاعيد وترهل البشرة الذي تسببه أشعة الشمس المباشرة على الوجه، ولكن اختر كريم ترطيب سائلاً لأن كريم الترطيب الدهني الكثيف يغلق مسامات البشرة ويؤدي إلى ظهور البثور ، حسب ما ورد بجريدة " القبس ".


البشرة الدهنية

تعاني من افرازات دهنية تجعل وجهك لامعاً خاصة في منطقة الأنف والجبين والذقن، إذاً فبشرتك دهنية وأنت معرض لظهور البثور والرؤوس السوداء، لذلك حافظ على نظافة بشرتك واختر غسولاً منظفاً للوجه بتركيبة هلامية، ولا تنس استخدام كريم التقشير مرة او مرتين كل أسبوع، وبالطبع يفضل أن يكون كريم ترطيب البشرة خالياً من الدهون أو من النوع الذي يمتص افرازات البشرة حتى لا تبدو لامعة.

البشرة الجافة

هذا النوع من البشرة يبدو مشدوداً وغير مرن ويشعر صاحبها بالوخز أو الانزعاج بعد الحلاقة، أو غسل الوجه، وغالباً ما يعاني من ظهور تجاعيد خفيفة لذلك لابد من ترطيب البشرة الجافة بشكل جيد وشرب ما لا يقل عن لترين من الماء يومياً واستعمال مستحضر تقشير البشرة عدة مرات في الأسبوع للتخلص من الجلد الميت مع ملاحظة استخدام مقشر ناعم وإتباعه بقناع غني من الترطيب ، غني بفيتامين سي لتنشيط البشرة التي تبدو عليها علامات التعب والخشونة لأنها جافة ولا تعكس الضوء.


البشرة المختلطه

تجمع بين خصائص البشرتين الجافة والدهنية فهي تبدو زيتية عند الجبين والأنف والذقن وجافة عند الوجنتين ، لذلك فهي تحتاج إلى مستحضري عناية بالبشرة ليعيدا التوازن للبشرة، احدهما لضبط إفرازات الغدد الدهنية في وسط الوجه وآخر لترطيب المناطق الجافة



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عزيزي .. كيف تعالج بشرتك وتعني بها ..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى موشو :: الحياة الاجتماعى :: للشباب فقط-
انتقل الى: