الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كتيبة قسامية لتدريب النساء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mona
.
.
avatar

انثى
عدد الرسائل : 211
العمر : 32
رقم العضوية : 60
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: كتيبة قسامية لتدريب النساء   18.06.08 10:15

كتيبة قسامية لتدريب النساء


شكّلت "كتائب الشهيد عز الدين القسام"، الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" كتيبة "نسائية" تضم زوجات وأخوات مقاومين فلسطينيين من الكتائب، كما أنشأت لهن معسكراً لا يختلف عن ذاك المخصص للرجال.
وقالت مصادر في حركة "كتائب القسام" إن الخلية، التي أنشئت قبل بدء الانسحاب الإسرائيلي، مكونة من عدة فتيات فلسطينيات تلقين تدريبات على مختلف أنواع الأسلحة المتوفرة في قطاع غزة، وبضمنها صواريخ القسام، كما تتخذ هذه الكتيبة إجراءات أمنية مشددة للغاية.
وتوضح صور فوتوغرافية التقطت لإحدى المجموعات النسائية أثناء عملية التدريب قيامهن بإطلاق النار من أسلحة خفيفة وقاذفات "آر بي جي" وقنابل يدوية، بالإضافة إلى إطلاق صواريخ القسام وقذائف الهاون.
وتظهر عدد من الفتيات، وكلهنّ يرتدين لباساً عسكرياً فضفاضاً "جلابيب عسكرية"، ويضعن أقنعة على وجوههن وعلى جبينهن عصبة خضراء كتب عليها "كتائب القسام"، وهن يتدربن في مجموعات، وتقول إحدى أفراد الخلية إنهن يتدربن "من أجل المشاركة في الجهاد والتحرير"، حسب تعبيرها.
وقال أحد قادة "القسام" إن معسكر المقاتلات القساميات لا يختلف كثيراً عن المعسكرات الخاصة بالمقاتلين في كتائب القسام، وأضاف يقول: "نساؤنا في الجهاد رجال"، على حد تعبيره.
وأكدت إحدى المقاتلات أن "جميع المجاهدات هنا أزواجهن يعرفون بأنهن منضوون تحت لواء كتائب القسّام، وإن لم يكن متزوجات، فإخوانهن وآباؤهن يعرف بذلك، وباعتبار أن أزواج أو أخوة المجاهدات هم أصلاً مجاهدون".
وسئلت أخرى، وكانت تتدرب على تصنيع وزرع العبوات الناسفة، إن كانت تدرب من أجل المعرفة للاستخدام وقت الضرورة أم أنه قد يطلب منك تنفيذ عملية زرع عبوات ناسفة؟ فقالت: بالطبع نحن هنا نتدرب من أجل أن نكون مجاهدات قادرات على المشاركة في الجهاد والتحرير".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كتيبة قسامية لتدريب النساء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى موشو :: الحياة الاجتماعى :: حواء :: أخبار حواء-
انتقل الى: