الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الافغان يفضلون الزواج المبكر للفتيات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mona
.
.
avatar

انثى
عدد الرسائل : 211
العمر : 31
رقم العضوية : 60
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: الافغان يفضلون الزواج المبكر للفتيات   18.06.08 10:08

الافغان يفضلون الزواج المبكر للفتيات


قال صندوق الأمم المتحدة للسكان إن سن العروس في أفغانستان يبلغ أقل من 16 عاما في نحو 45% من الزيجات في هذا البلد، مما يشكل أحد الأسباب الرئيسية لانتفاء الرذيلة واستقرار الاسر في افغانستان.
وقال الصندوق إن الزواج المبكر منتشر جدا في أفغانستان حيث يكون عمر الفتيات أقل من 16 عاما، الأمر الذي يحميهن من الانحرافات السلوكية المبكرة ومشكلات حمل المراهقات العازبات المنتشر في المجتمعات الغربية، ويحفظ نسلهن بمشاركة الزوج في تحمل المسئولية.
ورغم أن الدستور الأفغاني ينص على أن السن القانونية هي 16 عاما للفتيات و18 عاما للفتيان, فما زال تقليد تزويج الفتاة في سن السادسة منتشرا.
ولكن دراسة حديثة للجنة الأفغانية لحقوق الإنسان كشفت عن بعض المخالفات والتي من اهمها 500 حالة تزويج فتيات يتم إهداؤهن أو بيعهن لحل صراع محلي، وتبين أن 90% منهن يبلغن من العمر أقل من 14 عاما، ومعظمهن يصبحن ملكا للعائلة أو الشخص الذي يحصل عليهن.
ودعا الصندوق إلى تحسين الرعاية الصحية ومواجهة أسباب ارتفاع معدل وفيات الأمهات في أفغانستان والذي يعد أحد أعلى المعدلات في العالم.
وينظم الصندوق حاليا بالتعاون مع الحكومة الأفغانية واليونيسيف ورش عمل لمناقشة الموضوع مع علماء الإسلام الأفغان من وجهة نظر الإسلام، والحصول على دعمهم لوضع لمشكلات الزواج في البلاد وخفض معدل وفيات الأمهات.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الافغان يفضلون الزواج المبكر للفتيات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى موشو :: الحياة الاجتماعى :: حواء :: أخبار حواء-
انتقل الى: